أخبار

11:44pm الأحد 18 نيسان 2021

على الرصيف
المعاينة الميكانيكية.. السماسرة بإنتظاركم
الأحد 28 كانون الثاني 2018 - 4:35

من يحمي سماسرة المعاينة الميكانيكية؟ سؤال يطرحة كثيرون في ظل وجود مافيات قرب مراكز المعاينة تعمل على تمرير السيارات الغير صالحة للسير مقابل مبالغ مالية، علماً بأن هذا الأمر يأتي تزامناً مع ارتفاع عدد حوادث السير في لبنان وبالتالي سقوط العديد من القتلى والجرحى.

مصدر أبلغ "زواريب" بأن هؤلاء السماسرة يعملون على تمرير سيارات غير صالحة للسير بشكل مطلق وتقدر قيمتها بـ 150$ بالتواطؤ مع بعض النافذين داخل المعاينة الميكانيكية لافتاً الى ان هذه الحالات برزت مؤخراً خاصة مع صدور اللوحات الجديدة.

المصدر أشار الى ان "السماسرة المتواجدون بشكل دائم قرب مراكز المعاينة مقربون من مراجع سياسية تجني أموال طائلة من جراء هذه العملية، موضحاً بأن المافيات المذكورة تعمل بشكل ظاهر لما تملكه من حماية وتغطية من بعض النافذين".

وذكر المصدر "بأن بعض "كراجات" صيانة السيارات المنتشرة قرب مراكز المعاينة تعمل بالتنسق مع بعض الكشافين العاملين داخل المعاينة الميكانيكية حيث يتم إرسال بعض السيارات الى تلك "الكراجات" بحجة اصلاح بعض الأعطال في مكابح الفرامل أو غيرها.

وأضاف المصدر: "فور خروج السيارة من مركز المعاينة يستقبلها أشخاص على الدراجات النارية يقدمون عروض لإصلاح العطل مقابل 50 أو 100$ مع تأكيد تأمين نجاح السيارة".

 هذا وعلم "زواريب" ان لجنة التفتيش المركزي قد بدأت تحقيقتها بالفعل بعد شكاوى عدة موثقة بالصوت والصورة".

ويبقى السؤال هل تستطيع لجنة التفتيش المركزي إيقاف هذه الفضيحة ام ان مراجع المافيات ستتدخل مرة أخرى لتغطية الفساد؟





حالة الطقس

حالة الطقس