أخبار

10:52pm الأحد 18 نيسان 2021

على الرصيف
البيارته.. القدس عاصمة فلسطين الأبدية
الأحد 10 كانون الأول 2017 - 4:38

لطالما أكدت بيروت على موقفها العروبي الغير قابل للنقاش وبخاصة قضية القدس الشريف عاصمة فلسطين الأبدية كما يقول البيارته.

منذ صدور القرار الأميركي وقلب العاصمة لم يهدأ، إعتصامات، وقفات تضامنية، مسيرات سيارة تجوب الشوارع والهدف واحد، القدس لنا ولن نتخلى عنها.

"زواريب" جال في شوارع العاصمة بيروت مستطلعاً اراء "البيارته" حيال قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب:

محمد من سكان الطريق الجديدة قال لـ"زواريب": "فلسطين هي قضيتنا التي لن نتراجع عنها ابداً، وتضامننا مع القدس والمسجد الأقصى هو واجب علينا، ونحن بالتأكيد نرفض القرار الأميركي الداعم للإحتلال الإسرائيلي.

اما زهير ابن شارع الإستقلال في منطقة الملا قال: "بيروت لا تنسى هويتها العربية وقضيتها هي قضية كل العرب "القدس"، فالقرار الأميركي الجائر لن يمر مرور الكرام وليعلم الجميع ان بيروت العروبة تقف الى جانب الشعب الفلسطيني، الى جانب القضايا العربية المحقة، ولن تألوا جهداً للدفاع عن المسجد الأقصى بكافة الوسائل".

ربيع ابن منطقة عائشة بكار قال بدوره: "أجدادنا قاوموا الإحتلال الإسرائيلي واخرجوه من بيروت العاصمة مذلولاً واليوم نحن نقف الى جانب الشعب الفلسطيني، الى جانب القدس الشريف قضيتنا جميعاً، فالتصامن مع القدس يشعرنا بالعروبة وبأصالتها، عروبة البيارته التي كانت وستبقى الى جانب القضية الفلسطينية".

مازن ابن منطقة الحمرا أشار لـ"زواريب" الى ان "التحركات التضامنية مع الشعب الفلسطين في بيروت لن تتوقف، فالقدس هي قضية البيارته، كما هي قضية فلسطين وكل العرب، واعتقد انه من واجب كل لبناني وعربي الوقوف الأن الى جانب فلسطين وشعبها، فالقدس عربية وهي لنا جميعاً".

هي بيروت.. كانت وستبقى قلب العروبة النابض، قلب فلسطين القضية وعاصمتها القدس الشريف.





حالة الطقس

حالة الطقس