أخبار

12:50pm الثلاثاء 19 ك 2 2021

في الدكان
هل تعود صفيحة البنزين الى الأسعار الخيالية؟
الأحد 21 كانون الثاني 2018 - 5:05

أسبوع بعد أسبوع يرتفع سعر صفيحة البنزين وسط مخاوف حقيقية من إستمرار الارتفاعات المتتالية خلال الأسابيع المقبلة خاصة اذا صحت التوقعات بارتفاع أسعار النفط الخام عالمياً.

مصادر أشارت الى "ان ارتفاع اسعار النفط عالمياً سيؤدي تلقائياً الى ارتفاع اسعار المشتقات النفطية في لبنان"، لافتة الى "ان سعر صفيحة البنزين قد يتجاوز الـ 32 الف ليرة خلال المرحلة المقبلة".

المصادر قالت: "إن إرتفاع الأسعار سيؤدي ايضاً الى ارتفاع اسعار المازوت وبالتالي ارتفاع اسعار اشتراك المولدات الكهربائية في المناطق في ظل أزمة إقتصادية يعانيها لبنان منذ فترة".

وكالة "رويترز" نقلت عن عضو المجلس الكويتي الأعلى للنفط، عماد العاتقي، أن "الطلب سيرتفع ارتفاعاً بسيطاً خلال الفترة المقبلة، وهي زيادة تقنيّة ناتجة من توقّعات المحلّلين والمضاربين في الأسواق الماليّة وأنّ منظّمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك)، التي تنتمي إليها الكويت، لن تزيد إنتاجها لفرض التوازن في السوق إلّا عندما يصل السعر إلى مستوى 110 دولارات".

وسط كل هذا الترقب يبقى المواطن اللبناني أسير مرحلة الإنتظار، فهل يشهد لبنان أزمة جديدة خلال المرحلة المقبلة بسبب ارتفاع اسعار النفط؟

 





حالة الطقس

حالة الطقس