أخبار

02:02pm الثلاثاء 19 ك 2 2021

في الدكان
مرفأ طرابلس.. وعد الرئيس ميقاتي تحقق
الأحد 4 شباط 2018 - 5:10

جميعنا يتذكر وعد الرئيس ميقاتي في العمل على وصول مرفأ طرابلس الى العالمية وقد تحقق هذا الوعد بالفعل بعد ان حقق المرفأ خلال الشهر الاول من السنة الحالية رقماً قياسياً غير مسبوق في الإيرادات منذ تأسيسه تجاوز مليوني دولار أميركي.

الرئيس ميقاتي الذي حرص خلال توليه رئاسة الحكومة عام  2011 على توسعة مرفأ طرابلس، ليتسنى لهذا المرفأ أن يلعب دوره على مستوى لبنان والمنطقة، وبالفعل تم صرف الاعتمادات اللازمة في حينها، وانتهت المرحلة الثانية من عملية التوسعة في عهده.

هذه الإنجازات جاءت ضمن رؤية إستراتيجية وضعها الرئيس ميقاتي للمرفأ لكي يستقطب حركة شحن وتصدير الحاويات بشكل كبير الى مختلف موانىء العالم من خلال العمل بالرافعات الاكبر في لبنان والمنطقة.

متابعة لهذا العمل واستكمالا للإنجازات التي حققتها حكومة الرئيس ميقاتي في هذا الشأن خاصة في موضوع التوسعة، تسلم وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس من مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر تقريرا عن المشاريع التطويرية المخطط تنفيذها خلال العام الحالي والسنوات المقبلة، خصوصا تلك الممولة من البنك الاسلامي للتنمية التي ستحول مرفأ طرابلس من مرفأ بحري الى مرفأ لوجستي متكامل، اضافة الى أن المرفأ أصبح مرفأ محوريا لتفريغ سفن الحبوب الضخمة بعد وصول سفينة جورجيا، والتي تعتبر أكبر سفينة حبوب في العالم.

بهذه الإنجازات يكون وعد الرئيس ميقاتي قد تحقق بكامل بنوده على أمل متابعة ما سعى اليه لناحية تأمين المزيد من فرص العمل للشباب، اضافة الى تحريك الدورة الاقتصادية في طرابلس والشمال، ولبنان عامة.





حالة الطقس

حالة الطقس